أول مركز معتمد في صعيد مصر

بنك تنمية المهارات يعتمد مركز التدريب المتكامل في ابو قرقاص بالمنيا HTC  ليصبح اول مركز تدريب مهني معتمد في صعيد مصر.

العنوان

مبني جمعية تنمية المجتمع – شارع البوتجاز بجوار مكتب الصحة – شرق الشكة الحديد – الأقصر

بيانات الاتصال

تليفون: 01110995802
بريد إلكتروني: noonluxor@gmail.com

م. ياسر زعزوع

الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة أكرو مصر

يشغل م. ياسر زعزوع حاليًا منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة بشركة أكرو مصر. أكرو مصر هي شركة إنشاءات مدرجة في البورصة المصرية تقوم بتصميم وتصنيع السقالات وتشكيل أنظمة العمل. تعمل الشركة في 13 دولة وهي الرائدة في السوق المصري.

 

 

شغل م. ياسر سابقًا منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة System One، وهي شركة قطاع خاص في مجال إدارة المرافق المتكاملة (IFM) ويعمل بها أكثر من 4500 موظف.

 

وشغل قبل ذلك منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مجموعة الأهرام الأمنية ASG، وهي شركة قطاع خاص في مجال الأقفال والمفاتيح، يعمل بها أكثر من 1300 موظف. تمتلك شركة ASG واحدة من أكبر القواعد الصناعية لهذا المجال في المنطقة.

 

شغل أيضُا منصب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في شركة Integrated Diagnostics Holding (IDH)  لمدة عامين، وهي شركة مدرجة في بورصة لندن في مجال التشخيص الطبي ويعمل بها أكثر من 3200 موظف، وهي من بين أكبر شركات التشخيص في المنطقة.

وقد تم تعيين م. ياسر زعزوع في هذا المنصب لدعم الشركة في تحقيق عام ناجح. وقد تضمن دوره: إنشاء قسم الموارد البشرية وشؤون الموظفين والتأكد من موائمة الشركة مع أعلى المعايير؛ واستكمال مرحلة الدمج منذ أن استحوذت الشركة القابضة على أكبر مختبرين طبيين في مصر، البرج والمختبر؛ بالإضافة إلى القيام بدور مدير برنامج إنشاء مختبر Mega Medical Lab، وهو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط. نجح م. ياسر من الانتهاء من جميع مسؤولياته في الوقت المحدد، وكان الاكتتاب ناجحًا.

 

عمل سابقًا لمدة 7 سنوات كرئيس للموارد البشرية في شركة  Electrolux Egypt(مجموعة أوليمبيك)، وهي أكبر شركة لتصنيع الأجهزة المنزلية في مصر ويعمل بها 7000 شخص.

  

وفي هذا المنصب، كان م. ياسر زعزوع مسؤولاً عن إنشاء قسم الموارد البشرية وشؤون الموظفين؛ وتحسين أداء الشركة وإنتاجيتها؛ وتنسيق تطوير وتنفيذ خطة العمل مع المجلس التنفيذي؛ ودعم اتجاه مجلس الإدارة لتصفية الشركة. وقد تم تحقيق هذا الهدف وكان استحواذ شركة Electrolux International على شركة Olympic Group في عام 2011 بعد الثورة مباشرة قصة نجاح رائعة.

وكان م. ياسر مسؤولاً بعد الاستحواذ عن إعادة الهيكلة التنظيمية ودمج أوليمبيك جروب مع إلكترولوكس إنترناشونال، وقد نجح في هذه المهمة.

 

وقبل هذا المنصب، عمل لمدة 14 عامًا في شركة Procter & Gamble في ألمانيا ومصر. وتُعد خبرته المهنية في مجالات التصميم الكهروميكانيكي وإدارة المشاريع والموارد البشرية وإدارة المصانع وتطوير إجراءات العمل وتوحيد الشركات بعد دمجها.

 

 

 

يشغل م. ياسر زعزوع أيضًا المناصب التالية:

 

  • عضو مجلس إدارة شركة الزراعة الحديثة PICO
  • عضو مجلس إدارة بنك مهارات (منظمة غير حكومية).

 

 

كما لعب دور:

 

  • رئيس وعضو مؤسس في منظمة “تميّز” غير الحكومية المتخصصة في تنمية القيادات الشابة.
  • عضو مجلس ادارة في نادى المعادى الرياضى واليخت.
  • عضو مجلس ادارة شركة كويست للتنمية البشرية.
  • عضو مجلس إدارة شركة B Tech (أكبر شركة تجزئة منزلية في مصر)
  • عضو مجلس ادارة شركة ارزاق (سلسلة مطاعم).
  • رئيس لجنة الفروسية وعضو فريق الفروسية بنادي المعادي.

 

تخرج م. ياسر زعزوع من كلية الهندسة الميكانيكية بجامعة القاهرة عام 1986.

الدكتور. محمد فهمي

العضو المنتدب في  Sequence Ventures

الدكتور محمد فهمي هو المؤسس المشارك والعضو المنتدب لشركة  Sequence Venturesوهي شركة الاستثمار الأكثر تحديًا في عالم الابتكار والتحول، والتي حاليًا لديها صندوقين في هولندا ومصر يستثمران في الشركات الناشئة المحتملة والمبتكرة في أكثر التقنيات الناشئة “الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والحوسبة الكمومية”. وهو أيضًا المؤسس المشارك والشريك الأول في شركة Ironwood Investment التي تقدم أحدث إدارة استثمارات في فئة أصول الأسهم الخاصة.

 

الدكتور محمد فهمي هو المؤسس المشارك لشركة الاستشارات الرائدة في مصر، وقد كان العضو المنتدب لممارسة استراتيجية الشركات في مجموعة LOGIC للاستشارات الإدارية، ولديه أكثر من 25 عامًا من الخبرة في مجال استشارات الأعمال والاستشارات الإدارية.

 

وقد لعب أيضًا دور المؤسس المشارك ونائب رئيس مجلس إدارة شركة تطوير لتكنولوجيا التعلم، وهي أول شركة للتعليم الإلكتروني في المنطقة والتي تم تأسيسها عام 2010 بهدف تنمية جيل جديد من المهنيين الشباب من خلال إنشاء حلول تعلم حديثة ومبتكرة.

 

يتمتع الدكتور محمد فهمي بخبرة 30 عامًا في مجالات الإدارة وصياغة الإستراتيجيات والتخطيط الاستراتيجي والمبيعات والتسويق وتطوير الأعمال والإعلان. طوال خبرته، قام بتقديم المشورة إلى الرؤساء التنفيذيين ومؤسسي المنظمات المحلية والإقليمية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة في مجال خبرته. وقد ساعد ذلك أعمالهم على التغلب على التحديات المتعلقة بالإدارة من خلال حلول مبتكرة وذات قيمة مضافة. تغطي خبرته الاستشارية العديد من الصناعات والقطاعات، ومنها – على سبيل المثال لا الحصر – القطاع العام، والمنتجات الصناعية، والعقارات، والسلع الاستهلاكية، والإلكترونيات، والصحافة والإعلان.

 

تمتد تجربة الدكتور محمد فهمي الناجحة في السوق المحلية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عبر تخصصات متعددة. فهو يتبنى أحدث تقنيات وأدوات الإدارة، ويدير الجلسات التدريبية وورش العمل، كما يستخرج النتائج ويضع الحلول المفاهيمية. كان دوره حيويًا في اختيار استراتيجيات النمو والتنويع وبالتالي زيادة حصة الأعمال في السوق، وبالتالي زيادة احتمالات تحسين نتائج أعمال المنظمات بشكل عام. كما تؤهله خبرته لفهم ديناميكيات الصناعة والسوق التي تحرك أعمال العميل وتحديد المجالات المحلية والدولية التي تتمتع بأكبر فرصة لدخول السوق والتوسع والاندماج والتحالفات و / أو استراتيجية الاستحواذ.

 

يتمتع الدكتور محمد فهمي بقدرة قوية على تصميم وتنفيذ الصفقات التجارية الكبرى مع مجموعة متنوعة من الشركات في المؤسسات الخاصة والعامة في مصر والمنطقة. وهو يشغل حاليًا منصب مستشار أول في شركة Egypt Ventures، وهو أول استثمار حكومي في مصر، كما أنه عضو مؤسس في شركة فلك، أكبر مسرّع أعمال في مصر.

 

قام الدكتور فهمي بقيادة أربعة من المشاريع الإستراتيجية الضخمة في مصر وأبو ظبي والمملكة العربية السعودية وعمل كشريك إداري مسؤول عنها؛ استراتيجية رؤية مصر 2030 (2014-2015)، تطوير صورة المدينة لدولة أبو ظبي من خلال بلدية أبو ظبي، وبرنامج التخطيط الاستراتيجي لهيئة الإمارات للهوية (2007-2009)، وكذلك خطة التنفيذ الإستراتيجي للطيران المدني السعودي في المملكة العربية السعودية (2006).

محمد عبد الجيد ابراهيم العربى

رئيس العمليات في مجموعة العربي

محمد العربي هو عضو في مجلس إدارة بنك تنمية المهارات ويشغل حاليًا منصب رئيس العمليات في مجموعة العربي.

تولى محمد العربي مسؤولية وضع أنظمة العمل المناسبة واللوائح الإدارية والتنظيمية الأخرى لزيادة مستوى الإنتاجية في مجموعة العربي. وقد انضم محمد العربي إلى مجموعة العربي في عام 1995 وبدأت أعمال الشركة في النمو والتوسع حتى أصبحت واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في الإلكترونيات في مصر. في عام 2003، أسس محمد العربي شركة العربي لتكنولوجيا الإضاءة، أكبر مصنع إنارة في الشرق الأوسط. ومع سنوات من العمل الجاد والتفاني، أصبح عضوًا في مجلس إدارة مجموعة شركات العربي ومتحدثًا رئيسيًا في نظام حوكمة الأسرة في منظمة FBN في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2010، حيث اخترق الأسواق الشرق الأوسط. في عامي 2020 و 2021، أصبح السيد محمد عضوًا في مجلس أمناء مؤسستين مختلفتين، الجامعة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وبنك تنمية المهارات.

السيد محمد العربي هو الآن رئيس مجلس العائلة، والمدير التنفيذي للعمليات لمجموعة العربي.

محمد على

مدير عام و الرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي الإسلامي – مصر

يمتلك محمد خبرات دولية واسعة تتجاوز35 عاماً في مجال الخدمات المالية والمصرفية، حيث شغل سابقاً مناصب قيادية عليا في العديد من المصارف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وقبل انضمامه إلى مصرف أبو ظبي الإسلامي، كان محمد يشغل منصب الرئيس التنفيذي لـ “بنك المشرق-مصر”. كما شغل أيضاً مناصب عليا في كل من “كريدي أجريكول” و”بنك أبو ظبي الوطني” و”أمريكان اكسبرس” في مصر، ليضيف إلى المصرف خبرة واسعة ومعرفة متعمقة بالسوق المصرية اكتسبها من خلال العمل ضمن قطاعات الخدمات المصرفية للشركات والأفراد والخدمات المصرفية الخاصة.

 

بدء محمد على حياته المهنية في مجال البنوك عام 1986حيث تخرج من مدرسة العائلة المقدسة عام  1979 وهو حاصل على بكالوريوس تجارة قسم تجارة الأعمال من جامعة القاهرة عام 1983.

خالد حجازي

الرئيس التنفيذي في اتصالات مصر

تم تعيين خالد حجازي في أكتوبر 2021 كرئيس تنفيذي للأعمال في اتصالات مصر، حيث يقود الأقسام المسؤولة عن التسويق ومرحلة ما قبل البيع، والمبيعات والتسليم والتنفيذ لقطاعات الأعمال في مصر. وايضاً يقوم بقيادة استراتيجية الأعمال التي تسمح للشركة بالوفاء بمهمتها، كما يقوم ببناء قيمة المساهمين المشتركة ويوفر التوجيه الإداري لمجموعة منتجات الشركة وخدماتها. كما تم تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي لشركة Nile Online وشركة إيجي نت.

 

شغل خالد حجازي سابقاً منصب الرئيس التنفيذي لشؤون الشركات في اتصالات مصر منذ نوفمبر 2016 حيث قام بقيادة إدارة العلاقات الخارجية (الشؤون التنظيمية والسياسة العامة وعلاقات الناقلين) وإدارة العمليات الدولية والبيع بالجملة والشؤون الحكومية واستراتيجية الشركة وتطوير الأعمال والشؤون القانونية والاتصالات المؤسسية (الشؤون العامة والعلاقات الإعلامية، المسؤولية الاجتماعية للشركات ومؤسسة اتصالات والاتصالات الداخلية).

 

قبل انضمامه إلى اتصالات مصر، كان مديرًا للشؤون الخارجية والشؤون القانونية لشركة فودافون مصر وقبل ذلك ترأس إدارة العلاقات الخارجية لمنطقة الشرق الأدنى (مصر ولبنان وسوريا والأردن والعراق والسودان) في شركة Procter & Gamble.

 

 

لدى خالد حجازي نشاطًا واسعًا في مجتمع الأعمال في مصر، وهو عضو مجلس إدارة غرفة تقنية المعلومات والاتصالات، والمدير التنفيذي لمجلس الأعمال المصري الإماراتي، وعضو مجلس إدارة مجلس الأعمال الكندي المصري وكذلك مجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي. كما أنه عضو في العديد من الجمعيات بما في ذلك غرفة التجارة الأمريكية وجمعية شباب الأعمال المصريين وجمعية رجال الأعمال المصريين اللبنانيين.

 

خالد حجازي حاصل على ماجستير إدارة الأعمال في التسويق والأعمال الدولية عام 1998، ودرجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية عام 1993، وكلاهما من الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC). خلال السنوات التي قضاها في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كان أستاذًا مساعدًا في دورات الكمبيوتر وإدارة الأعمال ونائب رئيس AIESEC. كما قام بالعديد من التدريبات الصيفية في بنك PARIBAS و Lurgi AG في ألمانيا، وMeco Mining Ltd، و GEC Mechanical Handling في المملكة المتحدة.

رانيا الغنيمى

المؤسس والرئيس التنفيذي لبنك تنمية المهارات

تمتد مسيرة رانيا المهنية التي تبلغ 25 عامًا عبر العديد من التخصصات. وتمثل خلفيتها القوية في العمليات التشغيلية أساسًا رئيسيًا لخبرتها في الإستراتيجية وإعادة الهيكلة والإدارة العامة.

 

وهي تقود حاليًا أول هيئة مصرية تخدم قطاع التعليم والتدريب المهني في مصر والتي حصلت على شراكة حصرية من City & Guilds.

 

قبل أن تتولى منصبها الحالي، قادت رانيا تنفيذ العديد من مهام الإستراتيجية الدولية والمحلية ومهام تحويل الأعمال أثناء عملها كشريك في قسم استشارات الأعمال بشركة LOGIC Management Consulting ، حيث ترأست الممارسات الإستراتيجية وأثرت على تطوير أعمال العملاء وأضافت لنمو الشركة بشكل كبير.

 

بدأت رانيا حياتها المهنية في Schneider Electric بمصر حيث قامت ببناء معرفتها وخبرتها في العمليات. كان آخر منصب لها قبل انضمامها إلى LOGIC هو قائد مشروع بشركة مياه نستله، حيث كانت مسؤولة عن إطلاق Nestle Pure Life في السوق المصري.

محمود خطاب

 رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بي تك.

قبل تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي في عام 1997، كان محمود خطاب مديرًا للتسويق في شركة المنتجات والوكالات الهندسية (EPACO) وهي إحدى شركات Olympic Group والوكيل الحصري للعديد من العلامات التجارية. وقد كان مسؤولاً عن جميع أنشطة التسويق للشركة بما في ذلك التخطيط والتطوير والتنفيذ والمراقبة الشاملة لإستراتيجية تسويق الأعمال، بالإضافة إلى إجراء أبحاث السوق ومواكبة المنافسين.

 

قبل عمله كمدير للتسويق، كان محمود خطاب مديرًا عامًا لعلامة Philips التجارية في EPACO وكان مسؤولاً عن استرداد حصة Philips في السوق المصري بعد 20 عامًا. وبحلول عام 1994 حصلت Philishave على حصة 80٪ من السوق المصري بينما حصلت المكاوي الكهربائية على 29%. وفازت شركة Philips بجائزة أفضل أداء متميز في عام 1994 في سنغافورة بمؤتمر الموزعين السنوي.

 

لمدة 3 سنوات قبل ذلك، شغل محمود خطاب منصب مدير عام Wall and Floor الذي كان نموذجًا تجاريًا جديدًا لأعمال البيع بالتجزئة في ذلك الوقت. وخلال هذه الفترة، تمكن من افتتاح ثلاث صالات عرض، واحتلت الشركة المرتبة الثالثة بين شركات القطاع الخاص المصري.

 

كان محمود خطاب عضوًا في مجلس إدارة CIC و EJP وغرفة تجارة القاهرة ومجموعة Olympic Group، كما كان عضوًا في لجنة تحديث التجارة.

 

وقد حصل محمود خطاب على درجة الدكتوراه من جامعة واشنطن وماجستير إدارة الأعمال من جامعة بالولايات المتحدة الأمريكية وبكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة القاهرة.

ميرنا عارف

مدير عام – مايكروسوفت مصر

بالإضافة إلى التزامها العميق تجاه مصر، تتمتع ميرنا عارف بخبرة 20 عامًا مع المنظمات متعددة الجنسيات وكيانات القطاع العام في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في منصب المدير العام لشركة Microsoft Egypt. ولأنها مُجهزة بإيمان قوي بالإدارة القائمة على التعاطف وتدريب الشباب، أصبحت ميرنا أول امرأة تتولى هذا الدور المرموق حيث تقود الحركة التكنولوجية في البلاد نحو التحول الرقمي.

 

 

 

وتأكيدًا للميزة التنافسية لـMicrosoft Egypt في مجال التكنولوجيا، تعمل ميرنا على توسيع البصمة الرقمية للشركة عبر المؤسسات العامة والخاصة لتسريع تحولها نحو الاقتصاد الرقمي. يرتبط شغف ميرنا ارتباطًا وثيقًا بدافع Microsoft الدولي لغرس ثقافة “عقلية النمو” القائمة على قيم الشركة الرئيسية، والتي تشجع التنوع والشمول في مكان العمل. كما أنها ترتبط بمهمة Microsoft Egypt لتمكين كل شخص ومنظمة، اليوم وغدًا، من تحسين العمليات التشغيلية، وزيادة مشاركة العملاء، وتحويل نماذج الأعمال، والأهم من ذلك، تطوير القوى العاملة نحو نموذج نمو الأعمال القائم على ثقافة التعلّم مدى الحياة.

 

 

قبل تعيينها في منصب مدير عام Microsoft Egypt في عام 2020، شغلت ميرنا منصب مدير مجموعة Surface Business في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث قادت إستراتيجية أحدث سلسلة من الأجهزة في المنطقة. من عام 2017 إلى عام 2019، وقبل الانضمام إلى Microsoft، شغلت ميرنا منصب المدير الإقليمي للتحول الرقمي في GE Oil & Gas حيث أدارت استراتيجية التحول الرقمي في شمال إفريقيا وتركيا. وقبل ذلك، كانت المدير الإقليمي لمجموعة Rosemount الشرق الأوسط في .Emerson Automation Solutions

في عام 2015، تم تعيين ميرنا مساعد وزير الاستثمار والتعاون الدولي في وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية لتقديم المشورة بشأن تطوير وتنفيذ استراتيجية قطاع البترول.

 

 

قبل ذلك، أمضت ميرنا أول 12 عامًا من حياتها المهنية في شركة Schlumberger، حيث شغلت العديد من المناصب القيادية، بما في ذلك مدير المبيعات الإقليمي للمملكة المتحدة وأيرلندا، ومدير المبيعات الإقليمي لمنطقة شرق إفريقيا وشرق البحر الأبيض المتوسط، ومدير مصر لـSchlumberger Information Solutions، ومدير التسويق العالمي، حيث قادت استراتيجيات التسويق العالمية للبرامج وقطاعات الاستحواذ البحرية. خارج Microsoft، تشغل ميرنا منصب عضو في مجلس إدارة بنك مصر، ومجلس إدارة غرفة تكنولوجيا المعلومات المصرية، ومجلس أمناء بنك تنمية المهارات (QDB). وقد حصلت ميرنا على درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) من الجامعة الأمريكية في القاهرة بعد حصولها على درجة البكالوريوس في العلوم (BSC) في عام 2002 من نفس الجامعة.

Apply Now

Upload your Resume:

العنوان

حي الاسمرات, المقطم, القاهرة

بيانات الاتصال

Tel:

العنوان

رابعة العدوية, مدينة نصر, القاهرة

بيانات الاتصال

تليفون: 0224034081

Location

4 Said Bahgat st, Misr El Gedida, Cairo, Egypt.

Contacts

Tel:01003775116

العنوان

26 شارع حسنين عبد القادر من حسن المأمون, مدينة نصر, القاهرة

بيانات الاتصال

تليفون:223548137 تليفون:01015544836
ايميل: Info@noqoush.org

العنوان

61623 قرقاص, المنيا, مصر

بيانات الاتصال

تليفون:0862168300

العنوان

طريق السخنة, زهراء المعادي

بيانات الاتصال

تليفون:01220439508

Join us

Fill the below form